JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

أسرار طريقة تجهيز متجر لبيع السلع على facebook (دليل إجمالي للمبتدئين)

أسرار طريقة تجهيز متجر لبيع السلع على facebook (دليل إجمالي للمبتدئين)

facebookmarkting

يعد فيس بوك أكثر المواقع تصفحا على الأنترنيت والذي يحكم الناس فيه أغلب أوقاتهم,ليس إلا الدراسات العلمية التي أجريت في الأونة الأخيرة,يستعمل الناس ذاك الموقع لما يفوق عن أربعين دقيقة كل يوم, من دون ذكر أولئك الذين يستعملونه أكثر من هذا و على الأرجح نصبح نحن من بينهم فأنا من محاولة المختصة في بعض الأحيان ما أتصفحه لساعة كاملة أوأكثر,ولذا هو الذي يجعله كنزا خلف كون البيع به وجهة نظر جيدة بشكل كبير و تتسم بنوع من الذكاء و التوفيق.


فنحن أصبحنا بعالم يصعب به المسابقة على أرض الواقع و مكواكبة ما يحمله من المؤسسات المتنوعة في غير مشابه الساحات .


لذا حان الدهر لاستعمال facebook كمنصة لأجل البيع والاستفادة من الزمن الذي نجلس فيه نتصفحه من دون نفع,بهدف ربح الثروة و تحري المبيعات الوفيرة, من المحتمل ذلك الموقع ليس لديه الصفات التامة لاعتباره منبر لأجل البيع كمنصات دولية من داخلها أمازون و فييفر لكنه على أقل ما فيها جيد في المجهود و سلس للمبتدئين لِكَي يشقون طريقهم للتجارة.


سنتاول في ذلك الموضوع كل ما ستحتاج معرفته لبدء تحديث البيزنيس المخصص بك و لاستقبال الطلبات من كل البقع على فايسبوك .


1_ فترات تجهيز محل على facebook لبيع السلع


عن طريق ما عرفت به مؤسسة ميتا دكان فيس بوك يمكن القول بأنه منبر تسويقية تَستطيع ان تعرض فيها منتجاتك ليأمل فوقها الزائرين ويقومون بالتصفح فيها لشرائها بأسلوب فورا بواسطة facebook ليس إلا .


وذلك ما يستطيع جعلك تطرح سؤال في ذهنك عن أسلوب وكيفية تشكيل ذاك المحل الفيسبوكي و ماهي المراحل و الخطوات التي ستتبعها لإنشائه , ولذا تحديدا ما سأفصله لك هذه اللّحظة


المرحلة 1:فتح صفحة محل لبيع السلع على موقع facebook


من ضمن المحددات والقواعد الأساسية لاستحداث المحل على فايسبوك هو امتلاك صفحة إلكترونية بواسطة حسابك المختص على فايسبوك و التي بإمكانك إنشائها هذه اللّحظة في وضعية ما لم توجد فوق منها من قبل و ملأها بالبيانات المأمورية ذكرها إذ هي ما سوف تكون المفتاح الأضخم لجذب الزائرين لصفحتك و التسويق لها ,بدءا بما يلي:

اسم الصفحة

الوصف المخصص بالصفحة

نوع الصفحة


حتى الآن ذاك سوف تقوم بالكبس على زر إستحداث صفحة وهكذا سيكون لديك صفحة المحل المختص بك


المرحلة 2: الانضمام لخدمة دكاكين facebook


بعدما قمنا باتباع الخطوات و إستحداث صفحة لمتجرك يقتضي هذه اللّحظة الاشتراك الى منفعة دكاكين فيسبوك الفيسبوك shops التي تَستطيع القيام بها بعدة أساليب مغايرة و مبسطة بالتأكيد.


إلا أن الأسهل من ضمن تلك الطروق هي ما سأشرحها لكم ,إذ سوف تقوم بالتدني لاخر صفحتك ستجد ثمة * لوازم فيسبوك للأعمال المجانية * و التي سوف تقوم بفتحها و اختيار الخانة الثانية * بيع منتجاتك *


المرحلة 3: تجهيز الدكان المختص بك


حتى الآن اختيار الخانة الثانية * بيع منتجاتك * سوف تفتقر المرور على بعض الإجراءات الأساسية لتجهيز متجرك


ستختار في البدء أسلوب وكيفية تشطيب الشراء و التي تَستطيع اختيارها بواسطة موقع إلكتروني احدث كمتجرك على ووكومرس مثلا أو شوبيفاي كذلك .


أو يمكن لنا اختيار إنهاء الشراء من خلال الرسائل على تأدية الماسنجر إذ هو يسمح لك تنسيق بين جميع من بدائل المختصة بالدفع و بقية التفصيلات مع الزبون .


اقرأ ايضا:أسلوب وكيفية فاز ثروة من ريلز فايسبوك(دليل إجمالي)


المرحلة 4: ربط حسابك المخصص بالأعمال بمتجرك على facebook


عن طريق تلك الخطوة سوف تقوم بربط حساب الإجراءات المخصص بك بمتجرك على فيس بوك :


بواسطة تلك السمة المرتبطة بالربط سوف تتمكن من الوصول لمدير التعاملات التجارية التي ستساعدك في تسيير وهيئة ما تمتلكه من رصيد البضائع المختصة بك .


ملاحظة : يمكن لك ربط حساب الإجراءات بمتجرك بواسطة حساب متواجد أو بواسطة حساب عصري سوف تقوم بإنشاءه


المرحلة 5: القيام بكتالوج خاص لمنتوجاتك


الكتالوج متمثل في المقدار التي تختزنها من السلع التي تريد في بيعها و عرضها للزبائن و لِكَي تحدث تلك الخطوة يلزم عليك تأسيس الكتالوج أولا و تسميته و القبول على المحددات والقواعد المعروضة المخصص بمدير الكتالوج ثم الكبس على * اللاحق *


في موقف ليس لديها رأي محددة لتأسيس كتالوج خاص بط تَستطيع الإطلاع عن كتالوجات المؤسسات الكبرى و المنافسين في مجالك و التقاط صورة كافية عن كتالوج المختص بك .


المرحلة 6: أرسل و إرسال الدكان المخصص بك للمراجعة


حتى الآن الإكمال من كل المراحل الفائتة ينبغي عليك هذه اللّحظة إرسال متجرك للمراجعة للنادي المختص بالدعم الفني في facebook إذ تفتقر لموافقتهم بهدف إكمال الخطوة و عرَضه للعلن على facebook و بذاك تستقبل طلبياتك .



ملاحظة: لا تحس بالقلق في ظرف إرجاء الفرقة الرياضية على الرد فمن الطبيعي أن يستغرق هذا عدد محدود من الزمن لمراجعة متجرك , فهذا لا يشير إلى وجود مشكل به .



المرحلة 7: تخصيص الدكان المختص بك


حتى الآن الاستحسان على متجرك من قبل نادي العون , سوف تقوم بإختيار هيئة خارجية جيد لمتجرك , إذ أن الوسيلة التي ستعمل بها لإختياره سوف تظهر لك في أعقاب بعثك المحل للمراجعة و إرساله على الفور.


يمكنها الاستعانة بالوسائل عن طريق رؤيتها من معدات و مقاطع مرئية .


أو بالبدأ على الفور في اختيار هيئة خارجية الذي تريد أن توضح به منتجاتك و ايضاًً اختيار الألوان المرتبطة بالنصوص المرفقة للمنتجات و الأواصر و حتى الأزرار.


حتى الآن الانتهاء من ذاك سوف يتم تنفيذ المتغيرات التي قمت بتعديلها و اختيارها على الفور حتى الآن الرضى التي حصلت أعلاها لنشر متجرك .


المرحلة 8: ضم و إضافة السلع على صفحتك


تحدث عملية ضم البضائع على محل فايسبوك المختص بك بواسطة ثلاث أساليب مغايرة , وهي :


1. الإضافة العادية و اليدوية 

 و التي تجسد الأسلوب والكيفية الأجود في موقف منتجاتك هي بضائع رقمية و راسخة لا تتبدل إذ ينهي إضافة كل منتج لوحده و تحديد وصفه و صورته و في النهاية قيمته .


2. الضم بالجمع

 أي ضم مجموعة وفيرة من السلع مرة واحدة باستعمال عن طريق المثال جدول مواعيد إكسل إذ يقوم بإلحاق البضائع بأسلوب تلقائية لدى تطويره و اضافة سلع أخرى له. و ذلك هو الاختيار السليم للناس الذين يمتلكون بضائع مغايرة .


3. استخدام بيكسل 

 يعد استخدام البيكسل الأجود في وضعية كان المحل كبيرا و يتبدل طول الوقت إذ يقوم بتجديد السلع بكيفية تلقائية الحركة عبر إضافة كود بيكسل الى المحل الإلكتروني المختص بك , إذ هو الاخر يقوم بإبداء البضائع بكيفية تلقائية لدى إضافة الحجم المتاحة من الحصيلة المختص بالمتجر.

يمكن لها الوصول لخيار إضافة بضائع بواسطة الكبس على * إضافة تشكيلة من الصفحة الأساسية *

اضغط على إنشاء تشكيلة جديدة

بعدها قم في وضع اسم للتشكيلة ثم الكبس على إضافة منتج مودرن

بعدها أضافة السلع بجميع تفاصيلها و أوصافها :

اختر عنوان ملائم للمنتج مع إضافة عدد محدود من من الصور له بغية يجذب الزبائن لشراءه مع نعت وصور تلخص فيه مزايا المنتج و وصلة المحل الذي به المنتج مع التكلفة الذي من الممكن أن يكن قبل أو عقب المنافس و اخيرا العلامة التجارية المخصص بك .


بعدها قم بالكبس على كلمة الآتي لينقلك إلى قسم اسمه * بدائل العرض * بحيث بإمكانك تحديد المنتج هل هو متاح أم غير متاح.


وبهذا من الممكن أن تكون أنهيت مدد تجهيز حانوت لبيع السلع على فيس بوك .


و الذي لا ينقصه هذه اللّحظة إلا عدد محدود من الملاحظات المرتبطة بإنشاءه من داخلها :


تتبع كل التحديثات و التطورات الأخيرة بمتاجر الفيسبوك بحيث يتم تحديثات تحسن من جودة المتاجر.

الحرص على اختيارأفضل شركة شحن للتجارة الإلكترونية بحيث أصبح في الآونة الأخيرة الجميع يفضل التسوق عبر الفيسبوك لينقص عليه الجهد و تضييع الوقت لأن عن طريق الفيسبوك المنتجات تصلهم إلى باب المنزل , لذلك قم باختيار شركة الشحن الجيدة لتفادي التأخير على العملاء.


الفيسبوك يمنع عرض بعض المنتجات لبيعها كالحيونات الأليفة و الأدوية و الأسلحة و الكحوليات.

تحديد الهدف من إنشاء المتجر على الفيسبوك أمر ضروري لمعرفة هل الهدف هو إتمام عملية الشراء والبيع أم الحصول على ترافيك لمتجرك.

بناء الهوية البصرية التي من خلالها تثبت علامتك التجارية للعملاء مما يساعدك على أن تكون المتجر المفضل لديهم.

توضيح المعلومات الخاصة بالمنتج ووصفه وصفا حقيقا و كتابة اسم المنتج جيد و يتضمن CTA أو دعوة لاتخاذ قرار بالشراء حتى تسهل القرار النهائي بأخذه على عملائك .

كتابة السعر بدقة دون خضعهم بكتابة * منتج مجاني * كي تكسب ثقة العملاء , مع ذكر الدفع عند الاستلام و ثمن الشحن الخاص بالمنتج.

قم بالبحث في المتاجر الكبرى عن نقاط ضعفهم و قم باستغلالها لتنافسهم .

الحرص على الرد السريع على العملاء و الإجابة على تساؤلاتهم و تعليقاتهم .

الابتعاد عن الاعتماد على صور الأنترنيت و تكليف مصور لتصوير منتجاتك باحترافية في حالة لا تعلم كيف ذلك و الحرص على الالتقاط الصور الواضحة للمنتج.

البحث عن المشكلات التي يمكن أن تواجهها مع العملاء و العثور على حلها, مع تحديد طريقة الدفع و إستكمال الشراء

 ما الاختلاف بين Facebook Marketplaceو المتجر الذي ستنشأه ؟


بعد التحدث عن المراحل الواجب تتبعها لإنشاء المتجر والتطرق لكل ما يخصه من عمليات تسويقه و مميزاته سنوضح لكم الآن الفرق بين الماركت بليس و متجر الفيسبوك كي تستطيع اختيار الأفضل لك من بينهم و البدء في البيع على الفيس بوك.


متجر الفيسبوك



متجر الفسيبوك هو فرصة جيدة التي تمكنك من زيادة عدد العملاء و التوسع بنشاطك في جميع أنحاء العلمو و لا ينحصر في مجال دواتك فقط و هذا ما يجعلك تحقق أرباحا أكثر.


من خلال متجر الفيسبوك تستطيع التسويق و الترويج لمنتجاتك و بالتالي لديك الفرصة و الإمكانية لعرض منتجاتك بطريقة مختلفة و متنوعة و بطريقة أفضل بكثير من التي يفضلها الناس عن متجر الفيسبوك


كما يعطي لك الصلاحية بربط متجرك على الفيسبوك بحسابك على الانستغرام و أيضا بموقع الإلكتروني و عرضها بالماركت بليس المتواجدة على الفيسبوك.


Facebook Marketplace 


قسم من أقسام الفيسبوك يتيح لك عرض منتجاتك الخاصة وبيعها على الفيسبوك لكنه يختلف عن المتجر من خلال حدود النشر فماركت بليس تسمح لك بنشره فقط بالمنطقة الجغرافية التابعة لك عكس المتجر, كما تستطيع من خلال الماركت بليس مشاهدة منتجاتك و عرضها و مشاهدة منتجات الغير.



بمعنى آخر إن كنت على سبيل المثال تعيش بالمغرب فمنتجاتك ستعرض ببلدك فقط و للذين يعيشون ببلدك , لن تظهر مثلا لسكان القاهرة أو لبد آخروبالتالي لن تتمكن من توسيع دائرة نشاطك التجاري .


 خدمة الماركت بليس هي خدمة مجانية و تمكنك من تصنيف المنتجات لأقسام متعددة و لا يدعم 


تتبع كل التحديثات و التطورات الأخيرة بمتاجر الفيسبوك بحيث يتم تحديثات تحسن من جودة المتاجر.

الحرص على اختيارأفضل شركة شحن للتجارة الإلكترونية بحيث أصبح في الآونة الأخيرة الجميع يفضل التسوق عبر الفيسبوك لينقص عليه الجهد و تضييع الوقت لأن عن طريق الفيسبوك المنتجات تصلهم إلى باب المنزل , لذلك قم باختيار شركة الشحن الجيدة لتفادي التأخير على العملاء.


الفيسبوك يمنع عرض بعض المنتجات لبيعها كالحيونات الأليفة و الأدوية و الأسلحة و الكحوليات.

تحديد الهدف من إنشاء المتجر على الفيسبوك أمر ضروري لمعرفة هل الهدف هو إتمام عملية الشراء والبيع أم الحصول على ترافيك لمتجرك.

بناء الهوية البصرية التي من خلالها تثبت علامتك التجارية للعملاء مما يساعدك على أن تكون المتجر المفضل لديهم.

توضيح المعلومات الخاصة بالمنتج ووصفه وصفا حقيقا و كتابة اسم المنتج جيد و يتضمن CTA أو دعوة لاتخاذ قرار بالشراء حتى تسهل القرار النهائي بأخذه على عملائك .

كتابة السعر بدقة دون خضعهم بكتابة * منتج مجاني * كي تكسب ثقة العملاء , مع ذكر الدفع عند الاستلام و ثمن الشحن الخاص بالمنتج.

قم بالبحث في المتاجر الكبرى عن نقاط ضعفهم و قم باستغلالها لتنافسهم .

الحرص على الرد السريع على العملاء و الإجابة على تساؤلاتهم و تعليقاتهم .

الابتعاد عن الاعتماد على صور الأنترنيت و تكليف مصور لتصوير منتجاتك باحترافية في حالة لا تعلم كيف ذلك و الحرص على الالتقاط الصور الواضحة للمنتج.

البحث عن المشكلات التي يمكن أن تواجهها مع العملاء و العثور على حلها, مع تحديد طريقة الدفع و إستكمال الشراء


قسم من أقسام الفيسبوك يتيح لك عرض منتجاتك الخاصة وبيعها على الفيسبوك لكنه يختلف عن المتجر من خلال حدود النشر فماركت بليس تسمح لك بنشره فقط بالمنطقة الجغرافية التابعة لك عكس المتجر, كما تستطيع من خلال الماركت بليس مشاهدة منتجاتك و عرضها و مشاهدة منتجات الغير.

بمعنى آخر إن كنت على سبيل المثال تعيش بالمغرب فمنتجاتك ستعرض ببلدك فقط و للذين يعيشون ببلدك , لن تظهر مثلا لسكان القاهرة أو لبد آخروبالتالي لن تتمكن من توسيع دائرة نشاطك التجاري .

 خدمة الماركت بليس هي خدمة مجانية و تمكنك من تصنيف المنتجات لأقسام متعددة  

author-img

raed

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة